يوليو 10, 2018

مصراوي | الجارحي: “مستشفى 25 يناير” نقطة إنطلاق لعدة مشروعات تنموية منها مصنع ومدرسة

الجارحي: "مستشفى 25 يناير" نقطة إنطلاق لعدة مشروعات تنموية منها مصنع ومدرسة

 

 

قال محمد الجارحي، رئيس مجلس أمناء “مستشفى 25 يناير”، أمس في الجلسة الثانية ضمن اليوم الأخير للملتقى الرابع للمسؤولية المجتمعية في مصر، إن هدف مؤسسة 25 يناير ليس فقط بناء المستشفى والأكتفاء بتشغيلها، لكنها البداية لعدة مشروعات تنمية مستدامة تعود بالنفع على المجتمع ومنها مصنع ومدرسة بنفس الاسم.

 

 

وأشار “الجارحي” إلى أن رئاسة الجمهورية كان لها دور كبير في حل أزمة تعلية المستشفى التي واجهت المستشفى في مراحل بنائها.

 

 

وأوضح “الجارحي” أن “مؤسسة مستشفى 25 يناير” غير هادفة للربح مشهرة مركزيًا بوزارة التضامن الاجتماعي، وفكرتها بدأت عقب ثورة الخامس والعشرون من يناير لمجموعة من شباب محافظة الشرقية بعد إشهار “جمعية شباب 25 يناير” والتي بسببها أطلق اسم المستشفى.

 

 

واسترسل الجارحي” بالفعل نجحوا في شراء الأرض وانطلق الحلم في قرية الشبراوين مركز ههيا بمحافظة الشرقية على بعد 10 كيلو متر من الزقايق العاصمة ، مشيرا إلى أن المستشفى ستقدم الخدمة الأساسية بامجان والمتواجدة في معظم المؤسسات العلاجية وليس في تخصص.

 

 

يذكر أن 25 يناير، مؤسسة غير هادفة للربح، بدأت الفكرة عام 2011 على يد مجموعة من شباب يناير، وعلى رأسهم محمد الجارحى، صحفى، عندما دشنوا جمعية باسم الثورة، بعد تنحى الرئيس الأسبق حسنى مبارك بأسبوع، والتى كانت تعمل على عدة أنشطة، من ضمنها مركز طبى، وبعد فترة تحولت فكرة المركز إلى إنشاء المستشفى.


 

لقراءة المقال على موقع مصراوي اضغط هنا