من نحن

بداية الفكرة

مجموعة من الشباب اللي بيحب البلد، بعد تنحي مبارك بأسبوع بدأنا نشتغل وعملنا جمعية أهلية في قرية من قري محافظة الشرقية اسمها الشبراوين تتبع مركز ههيا.

 

الجمعية

أشهرنا الجمعية وكان اسمها شباب 25 يناير لتنمية المجتمع بالشبراوين، برقم اشهار 2122 لسنة 2011، معانا كل فئات المجتمع، الدكتور والفلاح والمهندس والصنايعي، الصيدلي والطالب، حتي الأطفال بيشاركونا كل اللي بنعمله، كلنا أشخاص متطوعين، مش تابعين لأي حزب أو فصيل سياسي وعندنا حماس وأفكار لخدمة بلدنا..وشعار جمعيتنا .. إيد في إيد نبني بلدنا من جديد.

 

المركز الطبي 2011

في 2011 عملنا مركز طبي صغير وبعدين بقى مركز أكبر وبقى فيه أجهزة كتير وبعدها عملنا مبادرة لشراء كراسي متحركة بالكهرباء لذوي الاعاقة، عندنا شهريا كفالة مادية لحوالي 60 أسرة من الأيتام والمحتاجين، ده غير مواد تموينية توزع شهريا على حوالي 200 أسرة.

 

المستشفى

بعد كده اشترينا أرض علشان نبني مستشفى وأخدنا ترخيص البناء وبدأنا البناء وبنحلم يكون مستشفى 25 يناير الخيري من أكبر المستشفيات في مصر.. دعواتكم

 

تاكسي الخير

هو وسيلة تم استخدامها لجمع التبرعات لاستكمال الحلم من خلال تاكسي يجوب كل الأماكن بمواعيد محددة يتم اعلانها على تويتر مصحوبة برقم تليفون يتصل عليه المتبرع، وأحيانا كان أعضاء الجمعية ينتظرون في أحد الكافيهات ومعهم عدد من المشاهير من الفنانين والاعلاميين والرياضيين لاستقبال المتبرعين.

 

تويتر

كان الفضل لموقع تويتر بعد ربنا وتبرعات أهل الخير في استمرار الحلم والتجربة، وعرفانا منا بفضل تويتر قررنا إن ألوان الموقع تكون هي نفس ألوان تويتر، وكمان في استقبال مستشفى 25 يناير الخيري سيتم وضع لوجو كبير وواضح لـ «تويتر» .

 

مجلس الإدارة

يضم مجلس الإدارة تنوعات عمرية وفكرية مختلفة وكلهم من أبناء قرية الشبراوين التي تم فيها إشهار الجمعية ويتم فيها بناء المستشفى، يرأس مجلس الإدارة الحالي  الأستاذ سامح طلعت وهي أول جمعية تختار مجلسها التأسيسي بالانتخاب المباشر، فكان أول مجلس إدارة في 2011 برئاسة الصحفي محمد الجارحي، وبعد عام التأسيس الأول، أجريت انتخابات أخرى ليتم تداول السلطة في رئاسة الجمعية في عملية ديمقراطية نشرف بها.

 

المكتب الهندسي

يشرف على مشروع المستشفى المكتب الاستشاري الهندسي T.H.E وهو من أكبر المكاتب الهندسية في مصر بتطوع تام وبدون مقابل من الأشقاء الثلاثة الدكتور طارق فتحي والدكتور هشام فتحي والمهندس عصام فتحي، وجدير بالذكر أنه تم إنشاء مكتب T.H.E عام 1977 ليشمل نشاطه أعمال الإستشارات الهندسية في  مصر والشرق الأوسط وقارة إفريقيا وذلك في المجالات المعمارية والإنشائية وتخطيط المـدن والأعمـال الالكتـروميكانيكيـة و الشبكات .

ويعد المكتب الاستشاري بيتاً للخبرة في مجال الأعمال الهندسية، ويحرص على تقديم أفضل مستوى من الخدمات الاستشارية الهندسية ، كما يحرص على تحسين ورفع مستوى أداء وتنفيذ هذه الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وذلك من خلال التبادل المهني والثقافي بين المكاتب الهندسية الأجنبية.

ويشرف على التنفيذ في الشرقية المهندس الاستشاري المتطوع أيضا المهندس السيد عبيد من أبناء محافظة الشرقية

وأعمال المقاولات للمعلم كمال عبدالموجود من أبناء مدينة الزقازيق

 

إدارة الموقع

يدير موقع مستشفى 25 يناير الحالي الأستاذة رشا راضي ، وهي متطوعة من المنصورة، وكان لها الفضل في تصميم وإدارة أول موقع إلكتروني لمستشفى 25 يناير الخيري الذي تم تطويره فيما بعد.

 

 

لوجو الجمعية


افتتاح المستشفى

افتتاح المستشفى

باق من الزمن

64

يوماً